إصدار ديوان شعري جديد للشاعر السوري “فواز القادر”

الوطن 24/ كتب:  لطيفة محمد حسيب القاضي

صدر عن دار شاكر ميديا الألمانيّة ديوان الشاعر السوريّ فواز القادري “أناشيد ميونخ المؤجّلة” مترجمًا إلى اللغة الألمانيّة.

والشاعر فواز القادري من مواليد دير الزور يسكن في ألمانيا منذ عام 1999، في مدينة ميونخ. وتعتبر تجربة ميونخ من أبرز التجارب في شعر القادري في ما يتعلّق بترسيخ التجربة الشعريّة وعمّقتها. فهنا الهويّات المتعدّدة، وتجارب البشر المعجونين بكلّ براءة المكان الجديد اليوميّ المفاجئ وقسوته. ويتجلّى مفهوم العيش بمعناه اللصيق بالشعر.

وللشاعر ثلاثون ديوانًا شعريّا باللغة العربيّة صدرت عن دور نشر عربيّة وأوروبيّة، بالإضافة إلى أنّ قصائده نشرت في العديد من المواقع والمجلات العربيّة مثل: الآداب، نزوى، القدس العربيّ اللندنيّة، أخبار الأدب المصريّة، النهار اللبنانيّة، الحوار المتمدّن وغيرها. وقد سبق وترجمت قصائد الشاعر إلى اللغة الهولنديّة.

وتجدر الإشارة إلى صورة الغلاف تعود لفيلم وثائقيّ لسيرة الشاعر وتجربته بعنوان “في حقائب الغرباء” للمخرج خالد الكور. وقد أشرف على صدور النسخة الألمانيّة للديوان المترجمة الألمانيّة كورنيليا تسيرات، إحدى الأعضاء المؤسّسين لمشروع ترجمة الشعر العربيّ الحديث إلى الألمانيّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *