المغـرب: شركة  “Allo Gps” الرائدة تشارك في المعرض الأول للسيارات بطنجة.

الوطن24/ كاضم بوطيب

على هامش معرضها السنوي الأول للسيارت، المنظم بطنجة من طرف جمعية البوغاز لوكالات كراء السيارات، والدي افتتح مساء يوم أمس الخميس 21 مارس 2024، كان  لشركة “Allo Gps” الرائدة في هدا المجال رواثا خاصا بالمعرض، ودلك بعرضها لأحدث التقنيات التكنولوجية المعمول بها حاليا في مراقبة أمن وسلامة العربات المتجولة في مختلف المحاور الطرقية، ودلك تماشيا مع تطلعات ممتهني كراء السيارات بعد 10 مارس)، وكدا مع مختلف زبناءها في المغرب.

وفي كلمة له بالمناسبة أوضح السيد علي شفراد المدير التقني لشركة “ALLO GPS” الرائدة في هدا المجال أن هدا الملتقى سيساهم لا محالة في تسليط الضوء على مؤهلات قطاع السيارات الذي أصبح رافعة حقيقية للاقتصاد ومساهما بقوة في تسريع التنمية الصناعية في البلاد، في ظل الاتجاه نحو المزيد من الاندماجات.

وقال السيد علي شفراد المسؤول الكبير بشركة  ” ALLO GPS”أن معرض السيارات بطنجة، سيصبح موعدا سنويا وتقليديا قارا في طنجة، يستقطب شركات محلية ودولية، وسيساهم كدلك في تعزيز القطاع الذي تحول إلى رافعة حقيقية للتقدم، تساهم بشكل كبير في تسريع وثيرة التصنيع في المغرب.ومعه تزايد الإقبال  المتزايد على كراء السيارات.

وحسب دات المتحدث ستشكل الدورة الأولى التي حضرها عمالقة وكالات كراء السيارات في المغرب ومعها الشركات المصنعة للأكسيسوارات، بما في ذلك شركة طويوطا وهيونداي وفولكسفاغن وداسيا ورونو….، فرصة لعرض مستوى تقدم تنفيذ الالتزامات من قبل المنتسبين إلى صناعة وتجارة السيارات، وعلاقاتهم مع الرائد ” GPS”.

وأضاف السيد شفراد في معرض كلامه أن المعرض وعلى مدى 3 أيام وفر فضاء ساعد بقوة على اكتشاف فرص جديدة واستعراض استراتيجيات الشراكات ومناقشة القضايا والتوجهات الحالية في مجال كراء السيارات بالمغرب وعلاقته مع المصنعين وشركات التأمين والقروض والمناولة.

وأكد علي شفراد أحد أبرز المشاركين في المعرض، أنها فرصة و مناسبة سانحة له للقاء مختلف الفاعلين في القطاع، مع تبادل الخبرات والآراء حول ما بات يقدمه نظام “GPS” من خدمات مهمة في تحديد مواقع تواجد مختلف العربات، وخاصة المتعلقة بوكالات كراء السيارات بالمغرب.

وأضاف السيد علي شفراد أن متتبع نظام تحديد المواقع العالمي GPS  هو جهاز يستخدم لمراقبة شيء ما أو موقع شخص ما عن بُعد. يرسل الجهاز البيانات إلى الأقمار الصناعية لنظام تحديد المواقع العالمي GPS، والتي توجه المعلومات بعد ذلك إلى التطبيق أو رقم الهاتف المتصل بمالك الجهاز. كما يمكنك تتبع سيارتك بوجودك أو بوجود أحد معارفك من خلال استخدام جهاز تتبع السيارات الذي يحمي سيارتك من السرقة أو من القيادة غير القانونية مثل تجاوز السرعة أو الدخول إلى الأماكن الممنوعة أمنياً.

وحسب دات المتحدث يعد جهاز تتبع السيارات GPS؛ اختصار للمصطلح المركب (Global Positioning System)، جهازاً صغير الحجم يتم تركيبه داخل السيارة يستخدم للتتبع المركبات وتحديد موقعها باستخدام الأقمار الصناعية، ويقوم هذا الجهاز في السيارة باستقبال إشارات تحدد موقعه الجغرافي بفضل اتصاله بالأقمار الصناعية، ثم يقوم جهاز تتبع السيارات بإرسال هذه الإشارات إلى موقع نظام التتبع على الانترنت الذي يعرض إحداثيات مكان تواجد السيارة على الخريطة.

وتكمن أهمية جهاز تتبع السيارات في أنه يحمي السيارات والمعدات من التعرض لحوادث السرقة كما يفيد في تحديد مناطق الحظر التي يُمنع تواجد السيارات أو مرورها بها لأهداف أمنية، وتتيح بعض الأجهزة معرفة كافة البيانات المتعلقة بالسيارة من حيث حالة السيارة وسرعتها وكمية الوقود والزيت وحالة البطارية.

وأما عن وظيفة جهاز تتبع السيارات فالغرض الأساسي من جهاز تتبع السيارات عبر نظام تحديد المواقع العالمي هو إعلامك بمكان سيارتك في كل الأوقات، وهناك العديد من السيناريوهات التي يمكن أن يكون ذلك مفيدًا فيها. على سبيل المثال، إذا سُرقت سيارتك ولكن كان لديك جهاز تعقب مثبت، فيمكنك تزويد الشرطة بموقعها.

كما أنه مع تثبيت جهاز تتبع السيارات في سيارة ابنك المراهق، يمكنك عرض موقعه في الوقت الفعلي أو عرض سجل بالمكان الذي كان فيه، وأوقات تواجده هناك، وما إذا كان قد تجاوزوا الحد الأقصى للسرعة أم لا.

وإذا كان بإمكانك التفكير في أي موقف قد ترغب في معرفة مكان وجود سيارتك فيه أو مكان وجوده ، فقد تحتاج إلى جهاز تتبع السيارات. التحذير الوحيد هو أن معظم أجهزة التتبع هذه تتطلب خدمة خلوية لتزويدك ببيانات الموقع في الوقت الفعلي.

ومن المنتظر أن يولي هذا الحدث الاقتصادي اهتمام خاص للمقاولين في مجال كراء السيارات وكدا المناولة المتخصصين في الأنشطة الأساسية، مثل الخدمات اللوجستيكية والآليات وتصميم وإنتاج الآلات الخاصة والتكوين ومجالات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *