المغـرب: خلافات البام قد تعصف بالفريق البرلماني

الوطن24/ بقلم: عبد الكبير بلفساحي 

من مصدر مقرب، تم التاكيد بأن أعضاء فريق البرلمان التابع لحزب الأصالة والمعاصرة غير متفقين مع التعديلات التي يصر عليها الأمين العام عبد اللطيف وهبي. وأكد مصدر قيادي في الحزب أن اقتراح خفض عدد النواب من 20 إلى 12 لتشكيل فريق برلماني، الذي يتشبث به وهبي، لا يحظى بتأييد جميع أعضاء الفريق في الغرفة الأولى.

ووفقاً للمصدر نفسه، يعاني وهبي من غضب شديد بسبب عدم موافقة فريقه على التعديلات التي طالب بها لإدخالها على النظام الداخلي لمجلس النواب، هذا الإقتراح الذي اعتبره البعض من فريقه ما هو إلا تعبير لعبد اللطيف وهبي عن وجهة نظره دون السماح للآخرين بالتعبير عن آرائهم، مما دفعه للتهديد بالتصويت ضد النظام الداخلي لمجلس النواب في الجلسة التشريعية المقررة يوم الاثنين قبل أن يتم تأجيلها.

وذكرت مصادر أخرى أن هناك خلافاً نشب بين مكونات الأغلبية الحكومية بشأن هذا الأمر، وتحديداً داخل فريق الاصالة والمعاصرة بين وهبي وأنصاره الذين يسعون لتقليصه، ومجموعة الأغلبية داخل حزب “البام” التي ترفض هذه التعديلات، وتتوافق مع باقي الفرق المؤيدة للحكومة.

تأتي هذه المعلومات لتعزز الادعاءات المنتشرة بقوة في الكواليس خلال هذه الأيام بشأن الخلافات المحتملة التي قد تؤدي إلى حدوث تفجير في فريق البام في مجلس النواب في أي وقت وفقا لنتائج المؤتمر الوطني الخامس المقرر عقده الشهر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *