المديرية الإقليمية بني ملال تتأهل للإقصائيات الوطنية لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي

الوطن 24/ تغطية: عبد الرحيم الفطواكي (مكتب المغرب)

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال – خنيفرة الإقصائيات الجهوية للمهرجان الوطني “جائزة محمد الجم للمسرح المدرسي” في دورتها الثالثة وذلك الأربعاء 04 مارس 2020 بدار الثقافة بني ملال .

تنافست على بطاقة التأهل للإقصائيات الوطنية فرق مسرحية ممثلة للمديريات الإقليمية الخمس التابعة لهذه الأكاديمية، حيث شاركت ثانوية المقاومة الإعدادية عن مديرية خنيفرة بمسرحية “سمفونية العميان”، ومجموعة مدارس تنانت عن مديرية أزيلال بمسرحية “على حافة بركان”، ومؤسسة فيكتور هيجو عن مديرية بني ملال بمسرحية “مدينة كتابيا”، ومؤسسة إيبيليا فيلاج عن مديرية خريبكة بمسرحية  ” La rédaction malade “، وثانوية بئر انزران التأهيلية عن مديرية الفقيه بن صالح بمسرحية “ابن سينا في المدينة الإلكترونية“.

وشهدت هذه الإقصائيات تنافسا شريفا. وتميزت بجودة العروض المسرحية المقدمة على صعيد مختلف المستويات: التشخيص، والكتابة المسرحية، والموسيقى والمؤثرات الصوتية، وإدارة الممثل، والإضاءة، والألبسة… وتناولت مواضيع هامة.

 وأسفرت هذه الإقصائيات، التي سهرعلى تقييم عروضها لجنة تحكيم الممثلة في: الأستاذة أمينة الصيباري كاتبة و رئيسة المركزالجهوي للتوثيق التنشيط والإنتاج التربوي . مصطفى غانيم فنان مسرحي مؤطر ورشة المسرح بمؤسسة الإبداع الفني أزيلال . محمد الذهبي مخرج سينمائي فاعل جمعوي بقسم الأنشطة التربية الفقيه بن صالح . مراد بيتيل فنان مسرحي مؤطر ورشة المسرح بمؤسسة الإبداع الفني خريبكة . فاطمة غباري فاعلة جمعوية مكلفة بالتواصل عن الفرع الجهوي لجمعية أصدقاء محمد الجم بالجهة . أحمد سين فنان مسرحي/ سينمائي رئيس الفرع الجهوي لأصدقاء محمد الجم . عن تأهل العمل المسرحي “مدينة كتابيا” دراماتورجيا و إشراف فني ذ عادل اضريسي و المشرفون على النادي محمد بوقدير و عادل بوهراوي لمؤسسة فكتور هيجو عن مديرية بني ملال. وبذلك، ستمثل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال – خنيفرة في المهرجان الوطني “جائزة محمد الجم للمسرح المدرسي”، في دورتها الثالثة، والذي ستنظمه الأكاديمية الجهوية الرباط – سلا – القنيطرة بشراكة مع جمعية “أصدقاء محمد الجم”، أيام 26 و27 و28 مارس 2020، بالرباط.

وتجدر الإشارة  أن هذا المهرجان الوطني ينظم في سياق التشبيك الموضوعاتي في المجالات الثقافية والإبداعية والفنية بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *