المغرب: انتخاب مصطفى مرون رئيسا لجمعية رابطة قدماء اللاعبين والفعاليات الرياضية بمرتيل

الوطن 24: ع. أوضبجي

في سابقة الأولى من نوعها بمرتيل اجتمع قدماء اللاعبين والفعاليات الرياضية بالمدينة اعتبرها الحاضرون لحظة تاريخية تميزت بلم الشمل لكل الرياضيين لاعبين ومسيرين ومحبين ونبش الحاضرين ذاكرة الماضي بحضور السادة رئيس مجلس جماعة مرتيل مراد امنيول والنائب البرلماني محمد العربي المرابط، وقيدوم الرياضيين البرلماني السابق محمد أشبون وذلك مساء يوم الخميس الشهر الجاري 03 نوفمبر بمكتبة ابي الحسن الشاذلي بمرتيل.. ومن بين ضمن جدول أشغال الجمع العام التأسيسي لجمعية رابطة قدماء اللاعبين والفعاليات الرياضية بمرتيل.

وقد استهل هذا الجمع العام التأسيسي بقراءة الفاتحة ترحما على الأرواح الطاهرة للاعبين والمسيرين والفعاليات الرياضية والسياسية الذين التحقوا بدار البقاء وهم الذين اسدو قيد حياتهم خدمات رياضية جليلة للمدينة، تلته وقفة اجلال للنشيد الوطني، بعدها مباشرة كلمة اللجنة التحضيرية الترحيبية   بالحضور الكريم وكذا وضع الجميع في الصورة للتوضيح حيثيات ودوافع تأسيس هاته الجمعية التي أريد من خلالها جمع ولم الشمل لقدماء لاعبي مدينة مرتيل والفعاليات الرياضية، والعمل على تحقيق مجموعة من الأهداف المسطرة.

وكذا تقديم أكثر من ملتمس.. بعد ذلك، تمت الدردشة حول مشروع القانون الأساسي لجمعية رابطة.. الذي تركزت أهدافه خدمة الشأن الرياضي بالمنطقة واستقطاب المواهب الصاعدة وتنظيم مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية بالإضافة إلى تأطير قدماء اللاعبين وربط اواصر الوصال بينهم ومد يد المساعدة للاعبين المعوزين الذين يعيشون في وضعية اجتماعية صعبة ايضا مساعدة جميع الفرق الرياضية بمرتيل بدون استثناء.

بعدها تمت المصادقة على كل ما تم تداوله وأثنى الجميع على هاته المبادرة الخلاقة سواء عند مناقشته أو المصادقة التي تمت بالإجماع، نظرا لطرح مجموعة من الاقتراحات والآراء من طرف الحاضرين التي كانت بناءة أغنت النقاش.. وتميزت بتنوع الآراء والمقترحات

وتم في الختام انتخاب مصطفى المرون رئيسا لجمعية رابطة قدماء اللاعبين والفعاليات الرياضية بمرتيل، فيما جاءت تشكيلة المكتب المسير على الشكل التالي:

الرئيس: مصطفى مرون

النائب الأول: انوار الفيلالي

النائب الثاني: رشيد زحوط

الكاتب العام: نورالدين النالي

نائب الكاتب العام: امين ابو الرخاء

امين المال: الامين الفيلالي

نائب امين المال: هشام الكنوني

المستشارون: عبد السلام المرون – رشيد المقدم – عثمان البوحديدي – مصطفى اهردوم – محمد فارس – احمد احناش- العربي اقنين – رشيد اورادج ومحمد الزيدار.

وتميز الجمع العام التأسيسي بتكريم بعض الأسماء الرياضية والإعلامية.. حسن الفيلالي.. البطل ريان.. والقيدوم العسراوي

واختتم الجمع العام التأسيسي المبارك، بحضور نادر لأول مرة يشهد هذا الكم الهائل من اللاعبين القدماء والفعاليات الرياضية والجمعوية بمرتيل في ختام هذا النشاط الرياضي الجمعوي الجميل والتلاحم الكبير بين الأسرة الرياضية الوحيدة تمت تلاوة برقية الولاء والاخلاص إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله..

وبعدها تمت دعوة الجميع لحفلة شاي على شرف الحاضرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *